نتابع الان خرائط التعلم وهى المرفقات التى يتم اضافتها الى ملف الاعتماد الذى تتقدم بة المؤسسة التعليمية لاعتمادها
يتم تصميم خريطة المنهج فى ضوء الاجراءت الاتية
1:اشتقاق نواتج التعلم المستهدفة للمادة الدراسية من المعايير الاكاديمية للمادة الدراسية
2: تحديد و صياغة نواتج التعلم المتعلقة لكل مقرر دراسى
3:تحديد المحتوى الملائم لكل مقرر دراسى فى ضوء نواتج التعلم الخاصة بة
4:تحديد استراتيجات التدريس والانشطة التعليمية التى تتفق وهذة النواتج
5:تحديداساليب التقويم الملائمة لتلك النواتج
6:الحصول على تغذية راجعة لتطوير عناصر المنهج التعليمى او المقرر
نواتج التعلم
*عبارات تصف ماينبغى ان يعرفة الطالب ويكون قادر على ادائة ويتوقع من الطالب انجازة فى نهاية دراستة لمقرردراسى او برنامج تعليمى محدد
*هى كل مايكتسبة المتعلم من معارف ومهارات واتجاهات وقيم نتيجة مرورة بخبرة تربوية معينة دراستة لمنهج معين
*التغير المقاس فى مستوى تعلم الطالب كمحصلة لماتم اكسابة للمتعلمين من معارف ومهارات وقيم من خلال ممارسة الانشطة الصفية واللا صفية باستخدام مصادر المعرفة المختلفة
وسنتابع فى المرة القادمة اهمية نواتج التعلم بالنسبة للمعلم والمتعلم وللمؤسسة التعليمية
يتم تصميم خريطة المنهج فى ضوء الاجراءت الاتية
1:اشتقاق نواتج التعلم المستهدفة للمادة الدراسية من المعايير الاكاديمية للمادة الدراسية
2: تحديد و صياغة نواتج التعلم المتعلقة لكل مقرر دراسى
3:تحديد المحتوى الملائم لكل مقرر دراسى فى ضوء نواتج التعلم الخاصة بة
4:تحديد استراتيجات التدريس والانشطة التعليمية التى تتفق وهذة النواتج
5:تحديداساليب التقويم الملائمة لتلك النواتج
6:الحصول على تغذية راجعة لتطوير عناصر المنهج التعليمى او المقرر
نواتج التعلم
*عبارات تصف ماينبغى ان يعرفة الطالب ويكون قادر على ادائة ويتوقع من الطالب انجازة فى نهاية دراستة لمقرردراسى او برنامج تعليمى محدد
*هى كل مايكتسبة المتعلم من معارف ومهارات واتجاهات وقيم نتيجة مرورة بخبرة تربوية معينة دراستة لمنهج معين
*التغير المقاس فى مستوى تعلم الطالب كمحصلة لماتم اكسابة للمتعلمين من معارف ومهارات وقيم من خلال ممارسة الانشطة الصفية واللا صفية باستخدام مصادر المعرفة المختلفة
وسنتابع فى المرة القادمة اهمية نواتج التعلم بالنسبة للمعلم والمتعلم وللمؤسسة التعليمية